top of page
  • Writer's pictureRehan Naser

الحصول على أفضل تحليل سلوك تطبيقي في دبي: بعض النصائح


من بين العلاجات القليلة التي أثبتت فعاليتها إلى حد ما في معالجة مشكلة اضطراب طيف التوحد (ASD) ، يعد علاج تحليل السلوك التطبيقي علاجًا مهمًا. فيما يلي تفاصيل هذا العلاج وكيف يمكن الحصول عليه في دبي:

علاج تحليل السلوك التطبيقي (ABA) ، أحد أكثر العلاجات المعترف بها على نطاق واسع لعلاج الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد ، وهو يعتمد بشكل أساسي على الدراسة العلمية المعروفة باسم التحليل السلوكي

• يمكن للأطفال الحصول على هذا العلاج ابتداءً من سن 2+

• يستخدم هذا العلاج أساليب مفيدة متنوعة لدعم السلوكيات الإيجابية المهمة بشكل جماعي لدى الأطفال المصابين بالتوحد وإحراز تقدم فيها

• يهدف علاج تحليل السلوك التطبيقي إلى جعل الأطفال يطورون ويحسنون المهارات التالية:

o القدرة اللغوية والتواصلية

o مهارات التفكير

o المهارات الحركية

o المهارات الاجتماعية

o التعلم والمهارات الأكاديمية

o السلوكيات اللفظية

o القدرة على الرعاية الذاتية

o مهارات اللعب وأكثر

• يتضمن الأساليب التالية لجعل الأطفال يتغلبون على السلوكيات الصعبة:

o تقييم السلوك الوظيفي (FBA): يتم إجراؤه عندما ينشغل الطفل بسلوك صعب. تعتبر المراقبة المنتظمة لسلوك الطفل ، وجمع معلومات الملاحظة ، والتقييم المنهجي ، والفحص الوظيفي هي الخطوات المدرجة في FBA.

o إستراتيجية نهج التعزيز الإيجابي: وهي تدمج الميول النفسية أنه عندما يتم الإشادة بسلوك ما ومكافأته ، فمن المرجح أن يكرر الطفل هذا السلوك في المستقبل ، مما يؤدي إلى تغيير سلوكي إيجابي.

• للحصول على أفضل علاج تطبيقي لتحليل السلوك بالقرب منك ، يجب أن تضع ثقتك فقط في مراكز علاج الأطفال الشهيرة في دبي. تشتهر هذه المراكز بتقديم جلسات علاج فردية لجميع المرضى الذين يتلقون علاج ABA. جنبًا إلى جنب مع الأطفال ، يتم أيضًا إشراك الآباء ومقدمي الرعاية الأساسيين في الإجراء حتى يصل الطفل إلى أهدافه بسرعة وكفاءة.

قم بزيارة المواقع الرسمية لهذه المراكز الآن لمعرفة المزيد. إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص خدماتهم ، فلا تتردد في الاتصال بخبرائهم.

0 views0 comments
bottom of page